[url=http://www.0zz0.com][img]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من قال ان الغش ليس له فوائد
اثبتت الدراسات العلمية مؤخرا ان الغش في المتحان له فوائد عديدة على الجنس البشري وخصوصا الطلبة منهم
حيث قام احد الطلبة ببحث يتناول به فوائد الغش بالمتحان وتوصل الى الحقائق التالية
أولاً / يعمل الغش على تقوية روح الصداقة والتعاون بين الطلبة ودعم روابط المودة
ثانياً / ترسيخ مبدأ حسن الجوار
ثالثاً / تقدم للمراقب خدمة جليلة الذي سينشغل بما تفعله بدلاً من الإكتئاب والملل الذي قد يصيبه من جراء جلوسه بلا عمل طوال مدة الامتحان
رابعاً / سيتيح لك الغش إظهار روح التضحية إذ سيتمكن زملاؤك من الغش دون أية مخاطرة لأن المراقب سيكون مشغولاً بما تفعله
خامساً / ستتمكن من التعرف على المسؤولين عن لجنة الامتحان
سادساً / سينتهي الأمر غالباً بسحب ورقة الإجابة وبالتالي العودة إلى المنزل مبكراً قبل باقي زملائك بدلاً من الجلوس في مكانك بلا أية فائدة باقي الامتحانات وبالتالي ستتمكن من الاستمتاع بالإجازة مبكراً
سابعاً : إذا كنت سعيد الحظ قد تحرم من دخول الامتحان عامين متتاليين
وكل امتحان وانت طيب
اضحكنا وانبسطنا صحيح اجى وقت الجد
الغش بين الطلبة هو من العادات السئة بين الطلاب
وتعتبر وسيلة سهلة للنجاح لكن مهما كان مقداتر الغش لن يصل به الطالب الى حد التميز
بص2راحة لماذا معظم الطلبة يفضلون الغش على الدراسة
جميعهم يوم الامتحان يتوددون للطالب النيرد(الشاطر)ليجلسون جنبه وليغششهم
وهو لايدري بانهم فشلة على اعتاب الدراسة يسرقون عب الطالب الذي تعب وسهر للدراسة
انا واحد من الطلبة مستحيل ان اقوم بتغشيشاي طالب قبل المتحان اكون جاهز للاجابة على كافة اسئلة الطلبة واقوم بتدريسهم الامور الصعبة لكن عند دخول قاعة الامتحان
لا ارى اي شخص سوى ورقة الاسئلة والاجابة
ما رايكم بهذا الموضوع؟
الجزء الذي في الاسفل منقول
الان مع الجزء المنقوووووووول
من احد المنتديات
وانا ابحث في المنتديات وجدت موضوع اعجبني يتعلق بالامتحانات ونقلته لكم
هاهو اتمنى ان يعجبكم
لا وقت لالتقاط الأنفاس ..
لا وقت للبكاء والعويل والدموع اربع اربع ..
لا وقت للفرح بعد الفراغ من أداء الإختبارات العلمية ..
( عند الإمتحان يكرم المرء أو يهان )
كيفكم ؟ ..
الآن يا طلاب يا حلوين بعد أن فرغتم من أداء الإختبارات ..
نريد نصيبنا من إجاباتكم المبهرة على اختبار من نوع آخر !!
إختبار طرأ علي هذا الصباح ونفذته على الفور قبل يبرد الحديد ..
ولا تخافون مافيه تدبيس هالمرة مراعاةً لوضعكم المزري هع والتعب والإرهاق البادي على محياكم >> بالحيل ذبحوا عمارهم هع
فاللي يبغى يجاوب يجاوب ..
واللي ما يبغى يجاوب بكيفه بـ ( الطقاق ) عنه ما جاوب هؤ هؤ
يالله اللي بيجاوبون يجون معي من هنا ..
واللي موب مجاوبين يروحون مع الموظف الكادح تومي دانجروس برا القاعة وبلا ازعاج لو سمحتوا ..
ما أبي اشوف أحد منكم يوطوط عندنا هنا .. مفهووووووووووم ؟ هع
بسم الله نبدأ ورقة الاختبار
تعليمات :
1- الكتابة تكون بالحبر القرمزي السائل ، والإجابة تكون بين الأقواس - إن وجدت - .
2- يمتنع مشاركة الإبتدائيين ( نسبة ً إلى الصغار طلاب المرحلة الإبتدائية ) باستثناء طلاب المرحلة الإبتدائية بنظام ( محو الأمية ) الشيبان والعجايز يعني >> متعاطف معهم نفس الفصيلة هع
3- يمنع اصطحاب الآلات الحاسبة والآي فون والجوالات والبلاك بيري وماشابهها والخادمات والكلاب والخنازير ( الأخيرة بسبب الأنفلونزا )
4- أي طالب تسوّل له نفسه محاولة – مجرد محاولة – الغش أو التغشيش ستسحب ورقة إجابته وتشطب بالشمع الأحمر ويحرم من أداء الإمتحان ويحال للسلطات الجنائية لإيقاع أشد العقوبات بحقه >> يا ساتر !!
5- زمن الإجابة ( خمس دقائق فقط ) يضاف لها كوقت بدل ضائع بسبب كثرة قرقرة المعلمين ( 65 دقيقة )
نبدأ الأسئلة على بركة الله :
أولاً : أسئلة عامة :
- الاسم والاسم المستعار : المستعار ( ----- ) الحقيقي * ( ------ )
- الجنسية : ( ------ )
- المرحلة الدراسية : جامعي ( ------ ) ثانوي ( ------ ) متوسط ( ------ ) أخرى أذكرها ( ------ )
- اسم المدرسة / الجامعة : ----------------------------------------
- العمر * : من 10-15 ( ----- ) من 16-20 ( ----- ) 21-25 ( ----- ) من 26- مالانهاية ( ----- )
- الحالة الاجتماعية* : أعزب ( ----- ) متزوج ( ----- ) مطلق ( ----- ) أرمل ( ----- ) غير ذلك ( ----- ) >> فيه غير ذلك بعد ؟
- وسيلة المواصلات للمدرسة : باص ( ) سيارة خاصة ( ----- ) سيكل ( ----- ) دباب ( ----- ) رجلية ( ----- )
- المزاج الحالي : رايق ( ------ ) زي الزفت ( ------ ) متذبذب ( ------ )
- مقدار المصروف المدرسي : ريال فأقل ( ------ ) من 2-5 ريال ( ------ ) من 5-10 ( ----- ) 10 فأكثر ( ----- )
_______________________________
* أسئلة اختيارية يمكنك الامتناع عن إجابتها
ثانياً : أسئلة عن المدرسة والمعلمين :
- نوع المدرسة : حكومية ( ----- ) أهلية ( ----- ) غير ذلك واذكرها ( ----- )
- هل هيأت المدرسة لكم الاختبارات بالشكل المطلوب ؟ --------------------
- مستوى المعلمين بشكل عام هذه السنة : ممتاز ( ----- ) متوسط ( ----- ) مشي حالك ( ------ ) سيء ( ----- )
- استاذ تتمنى تقبيل رأسه بسبب أسئلته السهلة والمناسبة : ---------------------
- أستاذ تتمنى رميه بالبيض والطماطم بسبب أسئلته الصعبة والمعقدة : -------------
- أفضل أستاذ ( صرتَ له عبداً ) هذه السنة مع ذكر جنسيته : -------------------
- أسوأ أستاذ وجنسيته : ------------------------------------------
- موقف ( غريب ) حصل من أحد أساتذتكم هذه السنة الدراسية : ------------------
- وموقف آخر ( طريف ) : ------------------------------------------------
- وموقف ( مثالي ) : ---------------------------------------------------
ثالثاً : أسئلة عن المواد :
- أفضل مادة أديت اختبارها : ------------------------------------------
- أسوأ مادة أديت اختبارها : --------------------------------------------
- مادة تفاجأت بأسئلة اختبارها من حيث الصعوبة أو السهولة أو الغرابة واذكر ذلك : -------------
- مادة حالفك الحظ في أداء اختبارها : -------------------------------------------
- مادة لم تذاكرها بالشكل المطلوب مع ذكر السبب : ---------------------------------
- مادة تأخرت في إنهاء الإجابة على اختبارها مع ذكر السبب : --------------------------
- مادة تفضلها كثيراً مع ذكر السبب : --------------------------------------------------
- مادة تكره حصتها مع ذكر السبب : -----------------------------------------------
- مادة لم تعطها حقها من المذاكرة : -----------------------------------------------
- مادة يعجبك أسلوب أستاذها : --------------------------------------------------
- مادة تتمنى أن تنمحي من الوجود : ------------------------------------------------
- مادة تتمنى لو كانت هي وحدها المقررة عليكم طوال العام : ---------------------
- مادة لا تعرف الهدف من فرضها عليكم ( يعني تشوف ان مالأمها داعي ) : ----------
- مادة تحس أنها أخذت من الحصص أكثر من حقها : ----------------------------------
- مادة تعتقد أنها هي الأهم ولا غنى للطلاب عنها : -------------------------------
- مادة ترتاح نفسياً في حصتها : --------------------------------------------------
- مادة أخذت من وقتك الشيء الكثير : ----------------------------------
رابعاً : أسئلة عن قاعة الامتحان :
- هل حافظت على ذكر الأدعية المناسبة لأداء الإمتحانات ؟ -----------------------------
- ( من غشنا فليس منا ) فهل لجأت للغش أو التغشيش في قاعة الامتحان ؟ وماذا كانت نتيجة ذلك ؟ ----------------------------------------
- موقف حدث في قاعة الامتحان ملفت ولا زال عالقاً في ذاكرتك ؟ ------------------------------
- كيف كان مستوى المراقبة في القاعة : شديدة ( ---- ) متوسطة ( ------ ) مرنة ( ----- ) متساهلة ( ------ )
- هل كانت القاعة مهيأة لأداء الاختبار بالشكل الملائم مثل التكييف وتوفير مياه الشرب وترتيب الطاولات : --------------------------------------------
خامساً : أسئلة عن وضع البيت :
- هل تعتقد بأن البيت هو المكان المناسب للمذاكرة ؟ --------------------------------
- هل تذاكر في أماكن أخرى غير المنزل : المسجد ( ------ ) عند صديق ( -------- ) حديقة عامة ( ------- ) مكتبة عامة ( ------- )
- هل كان لأبويك دور في تهيئة الجو المريح لأداء الامتحان : نعم ( ------ ) إلى حد ما ( ------ ) لا ( ------- ) وإذا كانت الإجابة بنعم فهذه مساحة حرة مختصرة لتعبر لهم وتدعو لهم بما يخالج قلبك : -------------------------------------------------------
- ما الذي ضايقك في المنزل فترة الاختبارات سواءً كانت عوامل من داخل المنزل أو عوامل خارجية مرتبطة بالمنزل مثل زيارات الأقارب واتصالات الأصدقاء وغير ذلك : ------------------------------
- هل تحرص على أكل الوجبات أثناء فترة الاختبارات ؟ ---------------------
سادساً : أسلوبك في المذاكرة :
- متى بدأت المذاكرة للاختبارات : مذاكرة أول بأول طوال السنة ( ------ ) قبل الاختبارات بشهر وأكثر ( ----- ) قبلها بثلاثة أسابيع ( ------ ) قبلها بأسبوعين ( ------ ) قبلها بأسبوع ( ------ ) لم أبدأ إلا ساعة الصفر في وقت الاختبارات ( ----- )
- هل ترى بأنك أديت المطلوب منك في المذاكرة : تماماً ( ----- ) نعم ( ----- ) لا ( ------ ) إلى حد كبير ( ----- ) مشي حالك بالبركة ( ----- ) يختلف ذلك من مادة لأخرى ( ----- )
- كم الوقت الذي تستغرقه يومياً في المذاكرة : من 1-5 ساعات ( ----- ) من 6-10 ( ------ ) من 11-15 ( ------ ) من 16-20 ( ------ )
- كيف كنت تنام أيام الاختبارات ؟ هل كنت تأخذ كفايتك من ساعات النوم ؟ -------------
- هل تحرص على المراجعة قبل دخول قاعة الاختبار ؟ --------------------------------
- ما الشيء أو العادة التي لا يمكنك الاستغناء عنها وأنت تذاكر ؟ ----------------------
- هل تحرص على شرب المنبهات ( قهوة – شاي – كولا ... ) فترة المذاكرة ؟ ------------
- هل تفضل المذاكرة وحدك أم بوجود طلاب آخرين معك ؟ -------------------------------
- هل تستعين بأحد في المذاكرة مثل المدرسين الخصوصين أو أحد أفراد العائلة وما درجة هذه الاستعانة ؟ -------------------------
- هل تركز على الحفظ أو الفهم أو بهما معاً ؟ -----------------------------------------
سابعاً : أسئلة خاصة بالجامعيين :
- هل كان لديكم دكتور ( نكته – مسخرة ) ؟ وما هي علامات ذلك عليه ؟ --------------------------
- هل أحسست بفرق كبير بين اختبارات المرحلة الجامعية والمراحل التي سبقتها ؟ ----------------------------------
- هل كان لديك مشروع بحث أو تخرج وما شابه ذلك ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فماهو عنوانه وهل هو أصعب أم الامتحان التحريري ؟ ------------------------------
ثامناً : أسئلة خاصة بالمتزوجين :
- هل هيأ لك شريكك الجو المناسب للمذاكرة ؟ --------------------------------------------
- هل هناك فرق في جو المذاكرة بين العزاب والمتزوجين ؟ -------------------------------
- هل يمكن بسهولة التوفيق بين المذاكرة وأعمال المنزل ؟ ------------------------------
- إذا كان لديكم أطفال فكيف تتحاشون إشغالهم لكم عن المذاكرة ؟ ---------------------
تاسعاً : المنتدى والاختبارات :
- ما صحة هذه المقولة : ( لقد كان المنتدى وأعضاؤه عوناً لي في أداء الاختبارات ) : بالعكس بل كان وبالاً علي ( ----- ) نعم ( ----- ) إلى حد ما ( ----- ) أبداً لم يكن له دور ( ----- )
- كيف كان دخولك للمنتدى أثناء الاختبارات : منقطع تماماً ( ----- ) دخول متقطع وسريع ( ------ ) مشاهدة سريعة فقط ( ------ ) مشاهدة وتحرير بعض الردود التي لا بد منها ( ----- ) لم يتغير وضعي أبداً ( ------ )
- إذا كنت انقطعت كلياً أو جزئياً .. فما درجة اشتياقك للمنتدى : معدومة ( ------ ) ضعيفة ( ----- ) متوسطة ( ------ ) قوية ( ------ )
- هل كان لـ ( المحش الكهربائي ) الذي استخدمه موظفي وعاطلي المنتدى ضد الطلاب الذين يدخلون فترة الاختبارات دوراً إيجابياً في دفعك وتحفيزك للمذاكرة وتصبيرك : نعم ( ------ ) إلى حد ما ( ------ ) أبداً ( ----- ) لم أسمع بهذا المحش ولم أراه ( ------ )
عاشراً : أسئلة ختامية:
- كم تمنح نفسك من 100 درجة على هذا الاختبار ( من ناحية الصدق في الإجابة على جميع الأسئلة بما فيها ( أولاً / الأسئلة العامة ) ؟ ----------------
- هل نجحت في الاختبارات ؟ وغن كانت إجاباتك قبل ظهور النتائج فماذا تتوقع ؟ وللاحتمالين السابقين حدد الدرجة : متفوق دافور اللهم اكفنيهم بما شئت ( ------ ) فوق المتوسط ( ----- ) متوسط ( ------ ) مشي حالك ( ------ ) داج ( ------ ) داج مع مرتبة الفشل الأولى ( ------ )
مع تحيات
زيزوووووووو